تعرف على القيادي وسام طويل الذي اغتاله جيش الاحتلال الإسرائيلي

الاثنين 8 يناير, 2024

اغتال جيش الاحتلال "الإسرائيلي"، اليوم الاثنين، قيادياً بارزاً في "حزب الله" باستهداف سيارة كان بداخلها في بلدة خربة سلم جنوبيلبنان، وذلك على وقع ارتفاع مستوى المواجهة على الجبهة الجنوبية، التي تظهر التطورات الميدانية انتقالها إلى مرحلة جديدة عقب اغتيالالقيادي في حركة حماس صالح العاروري في الضاحية الجنوبية لبيروت الأسبوع الماضي.

كما نعى "حزب الله" في بيان "القائد وسام حسن طويل (الحاج جواد) من بلدة خربة سلم في جنوب لبنان"، ونشر أيضاً مجموعة صور لهيظهر في إحداها برفقة الأمين العام لـ"حزب الله" حسن نصر الله، وقائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني سابقاً قاسم سليماني.

و حسب مصادر في حزب الله أن القائد وسام حسن طويل هو أخ الشهيد القائد فادي حسن طويل الذي انضم إلىصفوف المقاومة الإسلامية عام 1982، وشارك في عدة مهام جهادية ونوعية، واستشهد عام 1987 مع ثلة من المجاهدين في عملية بدرالكبرى، يوم شنت المقاومة هجوماً واسعاً على قوات الاحتلال وعملاء إسرائيل في الجنوب"

وأضافت المصادر ذاتها، شريطة عدم ذكر اسمها، أن "وسام من عائلة تضم عناصر في حزب الله، وجميعهم من المجاهدين، وقد استشهدأحدهم في جنوب لبنان، في شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، بقصفٍ إسرائيلي".

 

وأشارت إلى أنّ "وسام طويل كانت له بصمة كبيرة في ميادين سوريا والعراق، ومن أبرز مرافقي قائد فيلق القدس السابق قاسم سليمانيفي الساحات، كما رافق القائدين عماد مغنية ومصطفى بدر الدين، وهو من المسؤولين البارزين في وحدة الرضوان".

 يذكر أن وسام طويل من أبرز الشخصيات العسكرية التي استهدفها الاحتلال الإسرائيلي منذ بدء المعركة في جنوب لبنان في 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، بعد عملية "طوفان الأقصى" التي نفذتها المقاومة الفلسطينية رداً على جرائم الاحتلال الإسرائيلي وانتهاكاته.