هنية: لا أمن ولا استقرار في غزة إلا بحصول شعبنا على حريته

الثلاثاء 2 يناير, 2024

اكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية أن العدو الإسرائيلي ، استباح كل شيء في عدوانه على قطاع غزة بمنتهى الهمجية والوحشية.

وأكد هنية ان شعبنا أثبت مقاومته وصموده رغم كل وجعه وآلامه نتيجة النزوح والتدمير والمجازر التي يتعرض لها.

في حين أن المقاومة تواصل إسقاط أهداف العدو واحداً بعد الآخر رغم كل محاولاته لتدميرها واسترجاع جنوده الأسرى.

و أشار هنية أن ، مقاومتنا وقادتها ورجالاتها بخير والعدو إلى اندحار والنصر صبر ساعة، مؤكداً انه لن يطلق سراح أسرى العدو إلا بشروط المقاومة فهي سيدة المكان والزمان في غزة وفلسطين.

و اوضح أن الإعلام العسكري للمقاومة أبدع في الميدان وينقل صورة البطولات ويظهر جبن جنود العدو، حيث أن الاحتلال بدأ يروج للانتقال إلى عمليات عسكرية مركزة لمنع المقاومة من النهوض لكنها ستسقط كما سقط ما قبلها.

و وجه تأكيد للشعب الفلسطيني ان العدوان سيتوقف تحت ضربات المقاومة وليس أمام الاحتلال سوى الاستجابة، و أضاف :' قدّمنا إلى قطر ومصر موقفنا ورؤيتنا الذي يرتكز على الوقف الشامل للعدوان على شعبنا".

و أشار هنية أن رجال المقاومة جعلوا دبابات الاحتلال وناقلاته توابيت متفحمة وأصبحوا أمام العالم أساطير بالصمود والمقاومة.

وقال :" قادة مقاومتنا بخير ويمارسون مهامهم بكل اقتدار في الميدان ومشاهد صمود شعبنا أظهرت جبن وكذب العدو في الميدان".

اما بشأن المبادرات والمفاوضات أوضح انه تلقى العديد من المبادرات بشأن الوضع الداخلي مضيفا:" نحن منفتحون من أجل إعادة المرجعية الوطنية وحكومة وطنية للضفة والقطاع".

و قال:" نؤكد العمل على أساس برنامج المقاومة والثوابت وفي مقدمتها إقامة الدولة وعاصمتها القدس وحق العودة".

و أكد هنية أن أمن ولا استقرار ولا مستقبل في المنطقة إلا بحصول شعبنا على حقوقه المشروعة في دولته وعاصمتها القدس.

كما حمل اسماعيل هنية الاحتلال المسؤولية الكاملة عن معاناة الفلسطينيين ونحمل الولايات المتحدة المسؤولية كذلك في دعم العدوان.

و أكد أنه لن يكون هناك أي فوضى أو فراغ في القطاع فالشرطة تعمل بجهدها في الإمكانات المتاحة،  ولا أمن ولا استقرار ولا مستقبل في المنطقة إلا بحصول شعبنا على حريته وحقوقه المشروعة وإقامة دولته المستقلة