ظابط في جيش الاحتلال: سنجعل غزة بأكملها مثل بيت حانون‎

الأربعاء 20 ديسمبر, 2023

ادعى ضابط إسرائيلي ان جيش الاحتلال الإسرائيلي سيلحق دمارا في غزة كلها كما فعل في بيت حانون شمالي قطاع غزة، متوعدا بمصير مشابه لمدينة نابلس بالضفة الغربية ولبنان ومدن الضفة الغربية في حال مهاجمة إسرائيل.

وقال يائير بن دافيد، وهو قائد سرية بالكتيبة 2908، في كلمة للجنود في مكان وتاريخ لم يحدد في مقطع فيديو متداول حديثا على منصات التواصل الاجتماعي: "في سيمحات هتوراه (يوم 7 أكتوبر/تشرين أول) تلقينا ضربة موجعة، مست كرامة شعبنا".

و ادعى: "الكتيبة 2908 دخلت بيت حانون وفعلت هناك ما فعله شمعون ولاوي في مدينة نابلس. لكن المهمة لم تنته بعد، لا يزال لدينا غزة بأكملها لنجعلها مثل بيت حانون، يجب ان تبدو غزة مثل بيت حانون".

كما ختم مخاطبا جنود الكتيبة 2908: "لقد قمتم بعمل مقدس ورائع في بيت حانون"، في إشارة الى أعمال الدمار الكبير الذي حدث بالمنطقة الواقعة شمال غزة والتي تعد من أولى المناطقة التي دخلتها القوات الإسرائيلية المتوغلة بريا بالقطاع.

ومنذ 7 أكتوبر، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة، خلّفت حتى مساء الثلاثاء 19 ألفا و667 قتيلا، و52 ألفا و586 جريحا، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقا لسلطات القطاع والأمم المتحدة